الرئيسية / عالم الانسان / عالم الثقافة / ويجو wego ، الدليل الأمثل لوجهات السفر العائلية في السعودية والإمارات

ويجو wego ، الدليل الأمثل لوجهات السفر العائلية في السعودية والإمارات

أصبحت المواقع الإلكترونية والخدمات التقنية مقصد الناس الأول عند البحث عن حجوزات لتذاكر الطيران أو الفنادق، لما لها من دور بارز في توفير الوقت والجهد. ولعلك تتساءل عن كيفية اختيار أفضل تطبيق أو موقع يُقدّم لك حجوزات بأسعار رخيصة وخدمات مغرية! الإجابة ستجدها في موقع ويجو Wego.com للسفر.

ويجو

خدمة ويجو wego ،، دليلك الأمثل للسفر..

عندما نتحدث عن Wego فإننا نتحدث عن خدمة إلكترونية متكاملة تعمل على أكثر من منصة بحيث تتناسب مع المستخدمين سواءً على هواتفهم المحمولة أو حواسيبهم.

خدمة wego

إذ تعمل الخدمة على مساعدة الناس الباحثين عن رحلات سفر أو حجز غرف فنادق في الحصول على أكثر من عرض من أكثر من مزوّد خدمة ومن أكثر من مكتب سفر سواءً كان هذا محليًا أو دوليًا. بالإضافة إلى تقديم أفضل الأسعار الممكنة للشخص بحيث يتسنى للمُستخدم مقارنة الأسعار والحصول على أفضل سعر سواءً لتذكرة طيران أو حجز فندقي بطريقة غير متحيِّزة.

ويجو، الخيار الأمثل للتخطيط للرحلات العائلية في السعودية والإمارات..

عند الحديث عن السفر والعطلات الخارجية، كشف ويجو أن حوالي 50% من المسافرين في السعودية والإمارات هم من العائلات. ويزيد البحث عن وجهات سفر سياحية من كلتا البلديْن في مواسم العُطل والمناسبات مثل شهر رمضان المُبارك والأعياد السنوية.

وجهات السفر العائلية

وحيث أن ويجو wego تهتم بالتخطيط لجميع الرحلات لتوفير الجهد والعناء في البحث عن وجهة سياحية ملائمة للعائلات، وُجد في بيانات الخدمة أن الحجوزات التي تقوم بها العائلات الكبيرة من السعودية والإمارات تكون عادةً لوجهات سياحية شائعة ومشهورة تتلاءم مع إقامة العائلات فوق أربعة أفراد. إذ يبحث الشخص عند الاستفادة من الخدمة عن حجوزات فنادق بغرف واسعة متعددة الأسرة لضمان استيعاب جميع أفراد العائلة.

أفضل وجهات السفر العائلية من السعودية

سياح سعوديين

بحسب مدير عام شركة ويجو في الشرق الأوسط، مأمون حميدان: (خلال عام 2015، أكثر من 33% من العائلات السعودية اختارت الإقامة في فنادق أربع نجوم، و 40% من العائلات اختاروا الإقامة في منتجعات فاخرة وفنادق 5 نجوم).

وأضاف حميدان: (إسطنبول هي الوجهة السياحية الأولى للمسافرين من السعودية خلال شهر رمضان المبارك). على اعتبار أن عمليات البحث عن وجهات سفر تزداد خلال الشهر الفضيل.

إسطنبول
إسطنبول

ما جعل إسطنبول الوجهة المفضّلة الأولى في قائمة السعوديين، أنها تحتوي على الكثير من الأنشطة العائلية الممتعة إضافةً إلى الأماكن الملائمة للأطفال والتي تنتشر في كل أنحاء المدينة. إضافةً إلى موقعها المميَّز وسهولة الوصول إليها عبر السفر الجوي. فالرحلة تستغرق حوالي 3 ساعات ونصف ما يجعلها الخيار الأمثل لقضاء العطلة.

دبي
دبي

أما في المرتبة الثانية، فقد جاءت دبي كوجهة سفر مميزة حسب ما أظهرت بيانات ويجو بالنسبة للسعوديين. بلا شك، فإن مراكز التسوق الفارهة ودور السينما والمنتجعات والمنتزهات المميَّزة جعلت منها وجهة سفر مميَّزة للعائلات السعودية. إضافةً إلى ارتباط الإمارة بالكثير من المهرجانات والاحتفالات الموسمية خلال شهر رمضان المبارك والعطل الرسمية كعطلة الأعياد.

جاكرتا
جاكرتا

أما المرتبة الثالثة، فقد كانت جاكرتا من وجهات السفر الأكثر شعبية كما أظهرت بيانات خدمة ويجو wego. ولعل السبب الأهم هو عودة الإندونيسيين العاملين في السعودية إلى بلدهم لقضاء العطل مثل عطلة شهر رمضان المبارك وزيارة الأهل والأصدقاء. وكانت القاهرة في المرتبة الرابعة لنفس السبب السابق تقريبًا، وهو عودة المصريين العاملين في السعودية إلى أهلهم في العُطل والمناسبات.

ماليزيا
ماليزيا

ولا عجب أن تكون ماليزيا أحد الوجهات المم0يَّزة للسعوديين لما تمتاز به من أجواء استوائية وجُزر ساحرة ومنتجعات عائلية خلابة تتلاءم مع احتياجات العائلات السعودية الممتدة.  كما لا يغيب عن القائمة مدينتي طرابزون التركية والدمام الشهيرتان بتنوع أماكن الصيد والمنتجعات الخلابة. وجاءت كازابلانكا بالمرتبة العائرة لشهرتها بالأسواق الرائعة وحديقة الجامعة العربية المدهشة.

أفضل وجهات السفر العائلية من الإمارات العربية المتحدة

على غرار السعوديين، تبحث العائلات في الإمارات عن فنادق ومنتجعات أربع أو خمس نجوم. إذ أن 32% من الإماراتيين يبحثون عن فنادق أربعة نجوم، وحوالي 48% يبحثون عن منتجعات فاخرة خمس نجوم لقضاء العطلة، وذلك كما علَّق مدير خدمة ويجو في الشرق الأوسط، حميدان.

القاهرة
القاهرة

تُعتبر القاهرة الوجهة السياحية الأولى كما أظهرت بيانات خدمة ويجو بسبب عودة المصريين العاملين في الإمارات إلى بلدهم لقضاء الإجازة برفقة أهلهم.

جدة
جدة

إسطنبول وجدة، جاءتا في المركز الثاني والثالث لسهولة السفر للمدينتيْن والخدمات المميزة المتواجدة في كل مدينة.

عمان

ثم تأتي العاصمة الأردنية عمّان بالمرتبة الرابعة لشهرتها بمراكز التسوق والمطاعم الفريدة والآثار القديمة. ثم تحتل عاصمة تايلاند، بانكوك، المرتبة الخامسة لدى الإماراتيين باعتبارها وجهة الانطلاق إلى الجزر الموجودة في بوكيت وكوه ساموي.

كما أن ميونيخ أحد وجهات السفر المميزة للهروب من المناخ الحار في الإمارات. ثم كوالالمبور التي تتمتع بمراكز تسوقها الفريدة والمطاعم والمنتجعات الفاخرة الملائمة للرحلات العائلية والأطفال.

تبليسي
تبليسي

ولا يغيب عن القائمة مدينة تبليسي الجورجية لما تتمتع به من مناظر خلابة وآثار عريقة. ثم مدينة الكويت المميَّزة ذات الأنشطة الممتعة والمهرجانات الرائعة.

بلا شك، فإن خدمة ويجو wego جعلت من التخطيط للسفر أمرًا في منتهى السهولة. إذ لا يكتفي القائمون على هذه الخدمة المميزة بتقديم خدمات الحجز والبحث، بل يمكن لمستخدم هذه الخدمة أن يستعرض دليل المسافر الخاص بالخدمة، حيث يعطيك نصائح كثيرة للاستمتاع برحلتك واستغلال كل لحظة حسب المكان الذي تقصده في سفرك.

كيف تستفيد من الخدمة؟

خدمة سفر

يُمكن الاستفادة من خدمات ويجو wego، عبر زيارة موقع الخدمة، أو تحميل التطبيق مجانًا من بلاي ستور لمستخدمي نظام أندرويد، أو متجر أبل لمستخدمي أجهزة آيفون ونظام iOS.

المصدر : http://feedproxy.google.com/~r/abunawaf/all/~3/CnJs1XX-6hA/

أضف تعليقاً ، أعطي رأيك في هذا الموضوع.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *