الرئيسية / عالم الصور / لماذا يقوم رواد الفضاء دائمًا بثني أذرعهم في الفضاء؟

لماذا يقوم رواد الفضاء دائمًا بثني أذرعهم في الفضاء؟

تستمر المهمات الفضائية التي يقوم بها رواد الفضاء عدة أشهر وأحيانًا لعام كامل، والذين عليهم أن يحتملوا جميع ظروف الحياة في الفضاء الخارجي والتأقلم خلال هذه الفترة التي لا بأس بها. وقد كان سكوت كيللي أول رائد فضاء أمريكي يعيش لمدة عام كامل في الفضاء. بشكل عام، إن نظرت إلى صور رواد الفضاء ستلاحظ أنهم عادة ما يقومون بثني أذرعهم، فما السبب الذي تتوقعه؟

رواد الفضاء

خلال فترة وجود كيللي في الفضاء، وجّه أحد المستخدمين عبر حساب Reddit سؤالًا له عن سبب الثني المستمر للأذرع، فأجاب: “لا يمكن وضع الذراعين على الجانبين في الفضاء كما يحصل في الأرض، حيث لا توجد جاذبية، فشعور صعب أن تكون تلك الذراعان عائمتين أمامك، وبالتالي فإن القيام بثنيهما سيكون أكثر راحة”.

رواد الفضاء

يقول كيللي أنه اعتقد بأن الجميع كان يعرف سبب ثني الأذرع، والذي أضاف بأنه يستخدم هذه الوضعية حتى أثناء نومه “لا تكون الذراعان متحررتين خلال نومي، فأنا أقوم بوضعهما في حقيبة النوم الخاصة به”.

ما سبق يشير إلى مجموعة من الأمور التي يجب أن يتكيف معها رواد الفضاء خلال الفترة التي يقضونها في الفضاء، حيث الحياة في بيئة تنعدم فيها الجاذبية. ومن بين تلك الأمور توابل الطعام، والبكاء، واستخدام المرحاض.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *