الرئيسية / عالم الانسان / عالم الثقافة / علامات في الماركات العالمية تميزها عن المقلد “الجزء 2”

علامات في الماركات العالمية تميزها عن المقلد “الجزء 2”

تغرق الأسواق بمختلف المنتجات الجيد منها والرديء، ويتخصص البعض في إنتاج منتجات متطابقة لدرجة كبيرة مع أشهر منتجات الماركات العالمية لخداع المستهلكين على أنها أصلية 100%، وإقناعهم بشرائها. وكما في الجزء الأول، فإن لجميع العلامات التجارية العالمية علامات خاصة بها تميزها عن المقلد.

علامات في الماركات العالمية لتمييزها عن المقلد

سراويل جينز ليفايس

ليفايس

تُصنع أزرار سراويل ليفايس من معدن النحاس. ويُنقش على سطحها توقيع ليفي شتراوس. أما الجانب الآخر من الأزرار، يحتوي على الرقم التسلسلي للموديل.

لاكوست

الماركات العالمية

عادةً ما تتم خياطة التمساح الأخضر على ملابس لاكوست على حدة، ثم يُعاد خياطته على الملابس إلى جانب الأزرار أقرب للجزء السفلي. كما يُمكن تمييز أطراف التمساح وأجزاء جسمه بسهولة عند النظر إليه عن قرب.

فرق آخر يُمكن تمييز في القطع الأصلية أن ملابس الرجال تمتاز بفتحات جانبية، في حين تخلو ملابس النساء منها.

ساعات روليكس

ساعة رولكس

تمتاز الساعة الأصلية بوجود رسم لتاج إلى جانب الرقم 6. أضف إلى ذلك أن وجه الساعة مصنوع من الزجاج الياقوتي. ولو تم وضع قطرة مياه على الواجهة الزجاجية، فستبقى كما هي.

أما الجانب الخلفي للساعة، فهو عبارة عن غطاء معدني عليه الرقم التسلسلي وتسمية الساعة محفورة عليه.

نظارات ريبان

نظارات ريبان

تُصنع حافظة النظارة من الجلود الأصلية ذات ملمس غير متساوي وشعار ريبان منقوش على الزر. كما أن هناك ختم ثابت على يسار الزر يُمكن ملاحظته في القطع الأصلية.

أما في النظارة، فيُمكن ملاحظة الرقم التسلسلي على الذراع الأيسر ويُشير إلى المعلومات التالية: لون النظارة، مستوى التعتيم، قُطر العدسة، حجم جسر الأنف. أما الذراع اليُمنى، فتحتوي على اسم النموذج، والتسمية وفق معايير السلامة الأوروبية.

أحذية Converse الرياضية

حذاء رياضي

في الجانب الخلفي من الحذاء، يُوجد علامة “ALL STAR“ ونجمة في المنتصف. أما في الجانب الخلفي للسان، يُوجد الرقم التسلسلي المكوَّن من ستة ارقام.

أحذية Air Max الرياضية

حذاء Air Max

في الأحذية الأصلية، هناك فتحة هواء واحدة تحت غطاء بلاستيكي شفاف. أما في الجزء الخلفي للسان، يُطبع الرقم التسلسلي المألف من ستة أرقام.

أحذية كريستيان لوبوتان

أحذية كريستيان لوبوتان

الحذاء الأصلي يكون بنفس المستوى من جهة الأصابع والكعب. كما تمتاز الأصلية منها بأن الأجزاء الجانبية للكعب غير مرتفعة ومنحنية بشكل مميّز.

أما باطن الحذاء، فيمتاز بأنه أحمر اللون دائمًا. كما أن هناك طوابع “كريستيان لوبوتان”، وصنع في إيطاليا، وحجم الحذاء، تظهر في الباطن.

سماعات EarPods للآيفون

سماعات أيفون

تُباع السماعات الأصلية في صندوق من البلاستيك بلمعة زرقاء. في حين أن المنتجات المقلدة لها لمعة صفراء. في الأصلية، يُوجد فتحة مصنوعة من المعدن في السماعات في حين تكون من البلاستيك في النسخ المقلّدة. كما يُوجد رموز تُشير لليمين واليسار.

هواتف سامسونج

سامسونج

شاشة الأمولد عادةً ما تكون سوداء ساطعة في القطع الأصلية، بينما رمادية أو زرقاء في القطع المزيّفة. كما يُمكن التحقق إن كان الهاتف أصلي عبر إدخال الكود *#7353# لتبرز لك قائمة اختيار خاصة للتطبيق.

كما يُمكن إدخال الكود *#0*# لمساعدتك على اختبار الشاشة ومكبرات الصوت وغيرها من وظائف الهاتف. ويُمكن ملاحظة رقم هوية الهاتف تحت البطارية مباشرةً وهو عبارة عن رقم النموذج والرقم التسلسلي.

المصدر

اقرأ أيضًا:

صور: لو كانت الماركات العالمية تصنع الأحذية الرياضية

أسرار مخفية اكتشفها في أشهر الشعارات العالمية

المصدر : http://feedproxy.google.com/~r/abunawaf/all/~3/q5YBNY2lOFQ/

أضف تعليقاً ، أعطي رأيك في هذا الموضوع.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *