الرئيسية / عالم الانسان / عالم الثقافة / أماكن على الأرض لم يصل إليها إلا القليل من البشر

أماكن على الأرض لم يصل إليها إلا القليل من البشر

حتى مع كل هذه المراكب والتقنية التي أوصلت الإنسان لكل مكان، ما زال هناك بعض الأماكن على الأرض لم يصلها البشر إلّا مرات قليلة أو معدودة، وذلك لأسباب مختلفة إما لارتفاعها الشديد عن سطح الأرض أو درجات حرارتها التي ما دون الصفر وغيرها، وفي هذا المقال سنعرض عليكم أماكن اعتبرت نائية.

أماكن على الأرض لم يصل إليها إلا القليل من البشر

برية جيلا

الأرض

تقع بريّة جيلا في جنوب غرب نيو مكسيكو، وفي عام 1922م اقترح مشرف الولايات المتحدة ألدو ليوبولد الحفاظ على هذه المنطقة من عمليات الحفر وبناء الطرق وقطع الأشجار والتعدين وبناء المباني، ورفض إعطاء أي تصريح للعبث فيها، ولكن سمح للناس التخييم فيها وصيد الأسماء وليس لغرض الاستثمار، ولذلك بقيت هذه المنطقة بعيدة عن أنظار الناس.

كما تعتبر برية جيلا موطنًا للكثير من الحيوانات مثل الدببة والثعابين والأيائل والقنادس والأسماك والذئب الرمادي المكسيكي وغيرهم.

جرين لاند

الأرض

تقع جرين لاند بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلسي، شمال شرق كندا، وهي أكبر جزيرة في العالم، وعلى الرغم من وجود أناس على هذه الجزيرة، إلا أن تجمعاتهم تكون على أطرافها، والسبب في انخفاض وصول الناس إليها هو كثرة الثلوج بسبب درجات الحرارة المنخفضة والتي عادة ما تكون تحت الصفر.

جبل Gangkhar Puensum

الأرض

يقع هذا الجبل على حدود الصين، وفي عام 1983م كانت هناك أربع رحلات للوصول إلى قمته ولكنها فشلت، وفي عام 1994م تم منع الناس من التسلق لمسافة أكثر من 5999متر، مع العلم بأن ارتفاع هذا الجبل 7570 متر، ولكن في عام 1998م تمكن فريق قفر من الوصول إلى قمته.

جبال أناميتي

الأرض

جبال أناميتي هي سلسلة جبال من شرق شبه الجزيرة الهندية الصينية، وتمتد حوالي 1100 كيلومترًا علي طريق لاوس وفيتنام ومنطقة صغيرة من شمال شرق كمبوديا، وتقع أعلى نقطة في جبال أناميتي علي ارتفاع 2,598 متر في فيتنام، وتغطي هذه الجبال غابات وأشجار كثيفة، والتي يوجد فيها العديد من الحيوانات، ولذلك لا يتجرأ الكثير من الناس من الوصول إلى أعماق الغابات.

ألاسكا النائية

الأرض

تحتل ألاسكا مرتبة أقل الدول كثافة سكانية لحرارتها المنخفضة جدًا، ويوجد العديد من الأماكن النائية فيها، كما قامت جامعة ألاسكا فيربانكس بدراسة لمعرفة أكثر المناطق النائية فيها، حيث استخدمت ثلاث مقاييس مختلفة في دراستها، وقد تبين أن جزيرة سانت ماثيو أقل الأماكن سكانًا على الإطلاف.

جزيرة بوفيت

الأرض

هي جزيرة بركانية غير مأهولة في المنطقة القطبية الجنوبية في جنوب المحيط الأطلسي، وهي من أكثر الجزر النائية على وجه الأرض، ولا يجرؤ الكثير على الذهاب إليها، ولكن هناك مجموعة من المستكشفين ذهبوا إليها ووجدوا بقايا قوارب متحطمة عليها، كما وجدوا أنه لا يصلح العيش على هذه الجزيرة ولكنها أرض جيدة ومناسبة لطيور البطريق وعدد قليل من الأنواع النباتية والفطريات.

أنتركاتيكا

الأرض

أنتركاتيكا هي قارة تقع في أقصى جنوب الكرة الأرضية، وتقع معظمها داخل الدائرة القطبية الجنوبية، وأغلبها غير مهيأة للعيش عليها من قبل الإنسان، والذي يعيش عليها بعض أنواع البطاريق وأغلب البشر الذين يزورونها يكون هدفهم الدراسات والاستكشافات فقط.

خندق ماريانا

الأرض

هو أعمق نقطة في سطح الكرة الأرضية وتقع في غرب المحيط الهادي إلى الشرق من جزر ماريانا الشمالية. يبلغ طول الخندق حوالي 2550 كيلومتر ويبلغ عرضه 69 كيلومترا وهو مستطيل الشكل، وهو واحد من أكثر الأماكن النائية في العالم، فقد تم استكشافه 4 مرات فقط.

باتاغونيا

أماكن

تقع باتاغونيا في الجزء الجنوبي من القارة الأمريكية، وتحتوي على الجبال والسهول والأنهار الجليدية وغيرهم لدرجة أنه يطلق البعض عليها “البرية”، ويوجد شركة ملابس أمريكية أطلقت على نفسها إسم باتاغونيا.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *