الرئيسية / عالم الحيوان / 8 اشياء قد لاتعرفها عن الضفادع

8 اشياء قد لاتعرفها عن الضفادع

لعل الكثير منا لا يعرف الا بعض المعلومات عن الضفادع وانواعها وخاصة المعلومات الاساسية التي ممكن ان تتوافر بسهولة ، ولكن عالم الضفادع هو عالم كبير وغريب في نفس الوقت فهو يحتوي على كثير من المعلومات المذهلة والمدهشة والتي ربما لا يعرف عنها الا القليل ، ولذلك فكرنا اليوم ان نقدم لكم بعض المعلومات المثيرة والغريبة عن عالم الضفادع نتمنى ان تنال اعجابكم .

1. هل تعلم ان ضفدع الكريكيت عند محاولة الفرار او الهرب بسرعة يمكن ان يقفز عاليا جدا جدا لدرجة انه يمكن ان يقفز عاليا لمسافة تصل الى حوالي 60 ضعف طوله والتي قد تصل حسابيا الى مسافة ثلاثة اقدام ، ولكن عند التفكير في الامر ومقارنته بطول الانسان فهي تشبه ان يقفز الانسان متوسط الطول قفزة عالية ليصل الى قمة مبنى مكون من 38 طابقا .

2. هل تعلم ان ضفدع الطماطم والذي يأتي اسمه نتيجة تشابه لون جلده مع ثمرة الطماطم الحمراء بالاضافة انه عندما يقوم بتكوير نفسه بحيث يشبه ثمرة الطماطم الى حد كبير ، وهو يقوم بهذا الفعل عندما يكون تحت التهديد وفي حالات الخطر ، كما انه يطلق في جلده السم الحليبي الذي يبعد اعدائه عنه ، وجدير بالذكر ان هذا النوع من الطماطم ليس هو نوع الضفادع الوحيد الذي يطلق السم في جلده ، فهناك ايضا الضفدع الازرق الذي يطلق السم ايضا من خلال جلده في حالات الخطر .

3. هل تعلم ان الضفادع الافريقية تأكل بعضها بعضا في بعض الاحيان ، بل يصل الامر في بعض الاحيان ان الضفادع الاب والام يأكلون ذريتهم الصغيرة !!!

8 اشياء قد لاتعرفها عن الضفادع

4. الضفادع الافريقية ايضا تقوم بدفن نفسها في جحور تحت الارض لعدة اشهر ، وهذا يحدث لحماية انفسهم من الطقس الجاف للغاية في القارة الافريقية حيث تزيد درجة الحرارة خلال النهار عن 37 درجة مئوية وتتراجع الى تحت الصفر خلال الليل ، وبمجرد ان يبدأ موسم الامطار تخرج مرة اخرى الى المياه الضحلة والبرك الموسمية .

5. هل تعلم ان الضفادع الذكور والاناث يتعاونون عندما يتعلق الامر برعاية اطفالهم ، حيث تقوم الاناث بوضع مجموعات من البيض تصل ل 13 بيضة في كل مجموعة وتخبئها تحت اوراق الاشجار ثم يقوم الذكور بعد ذلك برعاية البيض حتى يفقس ثم يقوموا بحمل صغارهم على ظهورهم ووضعهم في برك المياه الصغيرة التي تتكون على اوراق الاشجار .

6. هل تعلم ان الضفدع الفهد يقوم باصدار نوعين مختلفين من الاصوات ، الاول يشبه صوت اصبع البشر عندما يحتك بالبالون في حين ان الصوت الثاني يشبه الضحة المكتومة .

7. هل تعلم ان الضفدع الخشبي لا ينزعج من الجو الشديد البرودة على عكس الانواع الاخرى من الضفادع ، وذلك لان ثلث سوائل الجسم الموجودة في ذلك الضفدع يمكن ان تتجمد دون ان يحدث له اي اضرار ، وهذا يسمح له بالبقاء على قيد الحياة في درجات الحرارة المنخفضة التي تصل الى 5 درجات مئوية تحت الصفر .

8. هل تعلم ان الضفادع الامريكية هي اكبر الضفادع الموجودة في قارة امريكا الشمالية ومن اكبر الضفادع الموجودة في العالم ، ومن المدهش انه يمكن سماع صوت الذكور على بعد اكثر من نصف ميل .

أضف تعليقاً ، أعطي رأيك في هذا الموضوع.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *