الرئيسية / عالم الإبداع / أغلى 10 سوائل في العالم!

أغلى 10 سوائل في العالم!

ربما لا تعلم هذا، لكنك تملك ما بين 4.7 إلى 5.5 لتر من أغلى السوائل على الإطلاق في العالم بينما تقرأ هذه السطور. وقبل أن تبدأ في التخطيط لما يمكنك شرائه بتلك الثروة التي هبطت عليك من السماء، سيتوجب عليك التفكير مليًا في هذا لأن مجرد استخلاص هذا السائل وبيعه سيؤدي لموتك الفوري. مع هذا يمكنك بيع كميات محدودة منه إن أحببت، وفي الواقع هناك بنوك متخصصة سيسعدها شراؤه منك طالما كنت صحيحًا لا تعاني أي مرض خطير.

في المقال التالي، سنستعرض سويًا قائمة محدودة لأغلى وأندر 10سوائل في العالم لكن ما الذي يجعلها كذللك؟ يتعلق الأمر بثلاثة عوامل تحدد عضوية تلك القائمة الفاخرة وهي : الندرة، صعوبة المعالجة والتصنيع، والفائدة؛ وسنحتكم إليها دومًا بينما ننطلق من المركز العاشر إلى المركز الأول.

 

10. طلاء الأظافر: 890 دولار أمريكي للجالون

قد لا تعتقد أن شيئًا شائعًا تشتريه دومًا كطلاء الأظافر أن يكون بهذا السعر الباهظ، لكنه كذلك بالفعل. لحسن الحظ لا تشعر بهذا لأن طلاء الأظافر يباع بكميات قليلة وفي قنينات سميكة ولأن النساء يستخدمنه لطلاء مساحات لا تذكر تقريبًا من الأصابع وهي منطقة الإظفر فقط.

طلاء الأظافر مصنوع بشكل عام من النيتروسليلوز Nitrocellulose المذاب في محلول (مذيب)، لكن يمكن أن يصنع كذلك من مواد بديلة يدخل الماء في تركيبها. والآن، بعدما علمت سعر الجالون من طلاء الأظافر، فهل ستنظر للقنينة الصغيرة لدى زوجتك منه بشكل مختلف؟

 

9. الدم البشري: 1500 دولار أمريكي للجالون

لابد وأنك تتذكر الكنز الذي أخبرناك به في المقدمة بالأعلى. أجل، السائل الثمين النادر الذي تملك ما بين 4.7 إلى 5.5 لتر منه هو في الواقع دمك! هذه الكمية تعادل ما بين 1.3 إلى 1.5 جالون، وهذا يعني أن هناك حوالي 2200 دولار أمريكي تجري في عروقك بينما تقرأ هذه السطور.

لا عجب هنا أن انتشرت بنوك الدم التجارية التي تشتري الدم (البلازما) من المواطنين مقابل 10 إلى 60 دولار في المرة الواحدة، ما يعني أنه يمكنك الحصول على ما يصل إلى 500 دولار شهريًا من التبرع بالدم وإن كان هذا لن يمر دون عواقب وخيمة على صحتك.

 

8جاما هيدروكسي بيوتيريت Gamma-Hydroxybutyric – GHB: ما يصل إلى 2500 دولار أمريكي للجالون الواحد

هل سبق وسمعتم عن هذه المادة من قبل؟ تستخدم هذه المادة في أغراض التخدير خلال العمليات الجراحية ولعلاج الأرق والاكتئاب. وكما هو الحال مع الدم البشري، فمادة GHB تتواجد بشكل طبيعي داخل أجسادنا، حيث يتم إفرازها داخل جهازنا العصبي المركزي، كما أنها تتواجد بكميات قليلة في النبيذ ولحم البقر والحمضيات الصغيرة نتيجة التخمر.

 

7. حبر الطابعات الأسود: 2700 دولار أمريكي: 2700 دولار أمريكي للجالون الواحد

 

قد يكون هذا السائل هو الأكثر استخدامًا على الإطلاق في أي مكتب عمل أو هيئة أو شركة حول العالم. ودعوني هنا أخبركم بسر صغير: الطابعات مرتفعة الثمن لا تأتي بهذا السعر الفلكي إلا لأنبوبة الحبر الأسود المرفقة معها! هكذا قد تشتري طابعة بجسد ممتاز وشاشة أنيقة ووظائف مغرية بسعر 3000 جنيه مصري مثلًا، ثم تفاجيء عند تغيير الحبر أن ثمن العبوة وحدها أكثر من ألف جنيه مصري وحدها، أي ثلث ثمن الطابعة وأكثر أحيانًا وأنت مطالب بدفع هذا المبلغ كلما نفذ الحبر!

وفي الواقع، معظم الشركات المُصنِّعة للطابعات تجني أرباحها من أنابيب الحبر التي يُجبر المشتري على ابتياعها عند شراء طابعة بسعر مخفض، وليس من أي جزء آخر من مكونات الطابعة المباعة.

 

6. الزئبق: 3400 دولار أمريكي للجالون الواحد

غالبًا ما يتواجد الزئبق في الطبيعة على شكل “كبريتيد الزئبق”، لهذا يتطلب عمليات كيميائية صعبة لعزله بصورته السائلة النقية مما يزيد من تكلفة إنتاجه ومن ثم غلو ثمنه بهذا الشكل الكبير. كان الزئبق يستخدم بشكل رئيسي في الطب وإنتاج التيرمومترات  وغيرها من أدوات قياس الحرارة والضغط الجوي؛ إلا أنه لسميته الشديدة وخطورته على صحة الإنسان، انحصرت استخداماته بشكل كبير في تخصصات نادرة.

5. الإنسولين: 9400 دولار أمريكي للجالون الواحد

من جديد هذه مادة ثمينة أخرى تنتجها أجسادنا مجانًا ويضطر البعض الآخر لشرائها بسعر فلكي. هنا، لا نحصل على الإنسولين من أجساد البشر وإنما هو إنسولين مخلق مختبريًا أو مستخلص من أجساد الحيوانات. هذا السائل باهظ الثمن مهم لتنظيم مستويات السكر لدى المصابين بداء السكري.

4. عطر شانيل رقم 5 Chanel No. 5: ما يصل إلى 26 ألف دولار أمريكي للجالون الواحد

قد يكون من السخيف أن نقارن سائل إحدى العطور بالدم أو الإنسولين كونها سوائل طبيعية لا تقدر بثمن في جسد الأصحّاء، لكنها الحقيقة كما تفرضها أرقام السوق.

تم إنتاجه في عام 1922 بعد تعاون الكيميائي إرنست بيوكس Ernest Beaux وكوكو شانيل؛ حيث عمل بيوكس على عدد من العينات المحتملة للعطر، واختارات كوكو العينة الخامسة. هكذا حصل العطر الأسطوري على اسمه الشهير: شانيل رقم 5!

 

3. دم سرطان حدوة الحصان الأزرق: 59 ألف دولار أمريكي للجالون الواحد

كان لنا لقاء سابق للتعرف على هذا الكائن المدهش “سرطان حدوة الحصان“. دم سرطان حدوة الحصان يتميز بلون غريب أزرق براق وذلك لإحتوائه على الهيموسيانين hemocyanin  وهو البروتين الذي ينقل الإكسجين في الدم ويتميز بإحتوائه على النحاس بينما دمنا أحمر لإحتوائه على الهيموجلوبين الذي يحوي الحديد لنقل الأوكسجين.

لكن هذا ليس السبب الوحيد لصيد سرطان حدوة الحصان على الرغم من إيمان الكثيرين بأنه سحري له خصائص شفائية خاصة، وإنما ما يجعله كنزًا للمختبرات الطبية وشركات أبحاث الدواء هو معدل تخثر دم سرطان حدوة الحصان السريع لأقل قدر من التلوث البكتيري والذي يبلغ جزء من تريليون جزء! والأفضل من هذا أن ردة الفعل تكون ظاهرة خلال 45 دقيقة فقط وليس يومين كاملين كما يحدث مع دم بقية الثدييات.

 

2. مخدر الإل إس دي LSD: ما يصل إلى 123 ألف دولار أمريكي للجالون الواحد

ثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك Lysergic acid diethylamide أو مخدر LSD الشهير له تاريخ مثير حقًا للاهتمام. فمع بداية انتشاره في ستينيات القرن الماضي بين الهيبيز ونجوم الغناء والمناهضين للثقافة السائدة حينها، كان مخدر الإل إس دي معروف بشكل حصري لقدرته على خلق عوالم كاملة من الهلوسة الممزوجة بمشاعر جنون العظمة والإلهام والإرتقاء الروحي.

ستيف جوبز نفسه، مؤسس أبل، كان يقول معظم الوقت أن تعاطي الإل إس دي منحه أكثر لحظات حياته عمقًا وإلهامًا على الإطلاق. مع هذا، لا ننصحك على الإطلاق بتجربة هذا المخدر سيء السمعة لأن حوادث الموت بالسقوط من حالق أو الغرق المرتبطة به لا تنتهي.

1. سم أفعي الكوبرا الملك: 153 ألف دولار أمريكي للجالون الواحد

هناك قاعدة غير معلنة تقضي بأنه كلما كان السائل مميتًا لا براء منه، كلما صار أغلى وأكثر طلبًا؛ ولدغة أفعي الكوبرا الملك السامة كفيلة بقتل فيل ضخم! لابد وأن يوسم سمها ببطاقة سعر مهولة إذن.

الغريب هنا أنه يتم حلب أفعي الكوبرا الملك لاستخلاص سمها القاتل الذي يحتوي على بروتين خام يستعمل لتصنيع مسكن الألم المعروف باسم أوهانين Ohanin، وهو مسكن مدهش أقوى من المورفين بحوالي 20 مرة من دون آثار جانبية ملحوظة.

 

1. سم العقرب: 39 مليون دولار أمريكي للجالون الواحد

أجل، لقد قرأت الرقم بشكل صحيح! تذكر القاعدة السابقة “كلما كان السائل مميتًا لا براء منه، كلما صار أغلى وأكثر طلبًا”، وسم العقرب يأتي بشهادة موثقة أكيدة بوفاة من يلدغ به. مع هذا فما يجعل سم العقرب بهذا الثمن الخرافي هو احتوائه على بروتينات تُعالج اضطرابات المناعة الذاتية كالتهاب الأمعاء والتهاب المفاصل والتصلب المتعدد.

المصدر : http://feedproxy.google.com/~r/ibda3world/~3/ziFdvdu_igU/

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *