الرئيسية / الأخبار / الازمة الخليجية تلقي بظلالها على خليجي 23 المقرر اقامته بالدوحة

الازمة الخليجية تلقي بظلالها على خليجي 23 المقرر اقامته بالدوحة

الدوحة – محمد الجزار – يتمنى جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم إقامة بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 23) في موعدها المحدد سلفا خلال الفترة من 23 كانون أول/ديسمبر وحتى السابع من كانون ثان/ يناير 2018 بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية ، وعدم خلط السياسة بالرياضة، لأن الرياضة لها أهدافها السامية التي تقود إلى تكاتف الجميع.

الازمة الخليجية تلقي بظلالها على خليجي 23  المقرر اقامته بالدوحة
وأجريت في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الاثنين مراسم قرعة البطولة الخليجية بحضور كبير من نجوم الكرة الخليجية القدامى وممثلي الاتحادات الخليجية ووسائل الإعلام وسط غياب بارز لممثلي منتخبات الإمارات والبحرين والسعودية، والتي تقوم دولها بمقاطعة سياسية لقطر .
وعلق جاسم الرميحي عن هذا الغياب لممثلي الدول الثلاث عن القرعة وقال خلال المؤتمر الصحفي بعد القرعة : ”قمنا بتوجيه الدعوة لهم وغابوا لظروفهم ، ولكن إذا تواصل غيابهم فحسب اللائحة ، وعدم اكتمال الفرق يعني اجراء البطولة بنظام الدوري من دور واحد، والقرار يعود إلى المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد ” .
وعن استعدادات الاتحاد الخليجي للبطولة قال الرميحي : ” الاستعدادات على قدم وساق ، وتم توقيع الاتفاقية مع الاتحاد القطري المنظم والآن يتم التنسيق مع اللجنة المنظمة للاستعدادات النهائية ومن ضمنها حفل الافتتاح، وما يتبع لتنظيم البطولة، ونحن نأمل في مشاركة كل المنتخبات حتى آخر لحظة ”.
وتابع جاسم الرميحي : ” نأمل مشاركة الكويت في البطولة لأنها من المؤسسين، وتعتبر من الدول الأربع المنظمة، وبالنسبة لنقص عدد المنتخبات فإذا استمر لفترة معينة سيتم النظر فيه من خلال المكتب التنفيذي والجمعية العمومية، والتأجيل أيضاً معنية به الجمعية العمومية، وأنا شخصياً أتمنى مشاركة الأزرق الكويتي في هذه البطولة ” .
وتابع الرميحي: ” استلمنا خطابا من الاتحاد البحريني يطلب تأجيل البطولة نظراً لغياب الكويت ، وهذا الأمر كان متفق عليه مسبقاً في حالة رفع الإيقاف عن الكويت، وقمنا بالرد على خطاب الاتحاد البحريني بأن البطولة ستقام بناء على الاجتماع التشاوري الذي أقيم في البحرين، وتم فيه تحديد موعد القرعة وتحديد مكان البطولة في قطر”.
وأضاف : ”الاتحاد الخليجي تم تأسيسه من قبل الدول الثمانية وذلك لطموحهم بأن تكون البطولة احترافية أكثر ، ونتمنى قبل تنظيم أول بطولة تحت إشراف الاتحاد الخليجي دعم كل الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد، ونأمل في المستقبل أن تكون هناك خطط جديدة بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية ولجنة المسابقات لوضع استراتيجية لما نريد أن يكون عليه الوضع ” .
ودعا الرميحي إلى دعم الاتحاد الخليجي ، مضيفا “أتمنى مشاركة جميع المنتخبات حتى لا نحرم جماهيرنا حق الاستمتاع بالبطولة ، وأن يظل التلاحم موجود بين الجميع”.
وعن الرسالة التي يوجهها للدول المنضمة للاتحاد الخليجي قال الرميحي : ” لا نقول سوى أن خليجنا واحد واتحادنا واحد ” .
من جانبه أكد سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم على أن مراسم قرعة خليجي 23 جاءت مبسطة ، لكنها تمت باحترافية عالية وبدون إهدار وقت للمشاركين أو للمدعوين .
وقال المهندي في تصريحات صحفية : ” إن مجموعة العنابي ليست سهلة ، خاصة والمنتخب اليمني أحرجنا من قبل في النسخة الماضية ، والتي حققنا لقبها على حساب المنتخب السعودي “.
وأضاف ” : حظوظ منتخبنا الوطني جيدة ، خاصة إذا وضعنا في الاعتبار أن خليجي 23 سيكون علي أرضه ووسط جماهيره ” .
وأشار المهندي إلى قوة المجموعتين فقال : ” لا توجد مجموعة سهلة وأخرى صعبة ، وكل المنتخبات تسعي للمنافسة علي اللقب ، لاسيما بعد أن أوجد الاتحاد الخليجي الدوافع للمنافسة القوية من خلال الجوائز المالية القيمة التي ينالها البطل أو الوصيف” .
وأعرب عن شعوره وشعور كل القطريين بالتفاؤل دائما بالخير ، وقال : ” هذا التفاؤل يجعلني على يقين بأن البطولة ستقام في موعدها ، وأنا شخصيا أتمنى من الأشقاء عدم إقحام السياسة في الرياضة.. لاسيما وأنه من المفترض أن تكون مثل هذه التظاهرات الرياضية سبباً لتجمع الشباب الخليجي ، ولهذا أتمنى وجود كل الأشقاء وأن تحضر المنتخبات كلها في المنافسات الرياضية المختلفة”.
وتمني المهندي التوفيق للاتحاد الخليجي لكرة القدم الذي يستعد لتنظيم أول بطولة له بعد تأسيسه برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني الذي يبذل جهداً جباراً في سبيل إنجاح هذا الاتحاد في مهامه وأولها خليجي 23.
ومن جانبه قال حميد الشيباني رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي بأن اللائحة توضح متى يمكن الانسحاب، قبل القرعة أو بعدها ،ويتم تحديد الغرامة المالية، وذلك حسب الشركة الراعية .
وأوضح الشيباني خلال مؤتمر صحفي بعد القرعة : “نؤكد بأن هذه البطولة أول بطولة تقام تحت إشراف اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم واللوائح تم إعدادها بموافقة كل الدول المشاركة ، وأن النظام الأساسي واضح .
وعن موعد الإعلان عن جدول المباريات قال الشيباني : ” سيتم وضعه والإعلان عنه بالتنسيق مع الدولة المنظمة والشركة الراعية ، وفي النهاية فالأمور ستسير وفقاً لما هو مخطط له ”.





المصدر : http://www.hdhod.com/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%84%D9%82%D9%8A-%D8%A8%D8%B8%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%AC%D9%8A-23-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%B1%D8%B1-%D8%A7%D9%82%D8%A7%D9%85%D8%AA%D9%87-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%AD%D8%A9_a77948.html

أضف تعليقاً ، أعطي رأيك في هذا الموضوع.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *